العين السخنة

العين السخنة هي واحدة من أبرز المناطق السياحية في العالم، فهي الوجهة الأكثر أهمية للجميع في العالم، لأنها تنفق أرقى وأجمل وتتميز بإطلالات ساحرة وجميلة وطبيعة رائعة تحيط بالمدينة بشكل كامل، وهذا هو بجانب الطيور مع الأشكال الجميلة والمتنوعة، والتي تطير في السماء بشكل كبير ومستمر، كما أنها فاخرة في المباني تصميم متقدمة والفنادق الراقية والجميلة والرائعة، كفضلًا عن العديد من الخدمات التي يتم تقديمها من قبل هذه الفنادق، وأيضا الكثير من البرامج السياحية الممتازة. بما أن هذا المكان راقي وأكثر من رائع، وقد أطلق على العين السخنة هذا الاسم، وذلك بسبب الينابيع الساخنة وعيون الكبريت وجدت في جبال الطقاء، السويس، والتي تعزى إلى ارتفاعه حوالي 750 فوق مستوى سطح البحر، ويتحدد عدد كبير من المتاحف وكذلك المواقع الأثرية.

 ما هو موقع العين السخنة 

الجدير بالذكر أن مدينة العين السخنة تقع على ساحل البحر الأحمر، وتتبع محافظة السويس، وهي قريبة من العين السخنة على مسافة تصل إلى حوالي 55 كيلومترا، وهي قريبة من محافظة القاهرة، هو أقرب منتجع لها في البحر الأحمر لأن المسافة بين السخنة والقاهرة لا تتجاوز ساعة واحدة

قرى العين السخنة

تعتبر واحدة من المنتجعات السياحية الاستثمارية، فضلا عن منطقة صناعية، وهي واحدة من أجمل المدن الواقعة على شواطئ البحر الأحمر وموقعه له سحر خاص، وجوه معتدل على مدار السنة، يتميز موقعه بحقيقة أنه أحد الأماكن السياحية التي يمكن إنفاقها الصيف والشتاء، ومن الجدير بالذكر أنه بعد افتتاح طريق العين السخنة القاهرة، لذا في عام 2004، طورته القوات المسلحة بالتعاون مع شركات المقاولات المدنية، أصبح موقعها من أهم المواقع، فضلا عن أنه واحد من أكثر المواقع جذبا للمستثمرين ورجال الأعمال، لقد نفذوا الكثير من المنتجعات السياحية والفنادق الدولية؛ إنها جنة الله على الأرض، التي ميزها الله وأحبها بالعديد من العناصر والسمات، مما جعلها الوجهة الأولى لجميع الذين يقومون بالبحث.

 

موقعها له العديد من المزايا، مع مسافة بينه وبين القاهرة من حوالي 120 كيلومترا، فضلا عن كونها قريبة من التجمع الخامس ومدينة القاهرة الجديدة على بعد حوالي 100 كيلومتر، وعلى بعد حوالي 80 كيلومترا من العاصمة الجديدة، كما هي قريبة من مدينة الإسماعيلية على بعد حوالي 80 كيلومترا، و200 كيلومتر من الزعفرانة، مما يجعلها واحدة من أهم الوجهات كما يقع السائح بالقرب من مدينة الجونة والغردقة.

أهم الأماكن التي تتواجد في العين السخنة 

العين السخنة هي واحدة من الوجهات الترفيهية، لكثير من الأصدقاء والعائلات، واحدة من أهم المدن التي تحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية مثل:

 

  • جبل الجلالة، كما أنها واحدة من أجمل المناطق، له أهمية دينية وتاريخية، حيث يمكن عقد العديد من الأنشطة مثل: (الاستمتاع بمنظره المهيب، وركوب دراجات الدفع الرباعي، رحلات السفاري والتخييم وحفلات الطبخ والشواء والمشي لمسافات طويلة وكذلك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة، مع الكثير من الصور التذكارية).
  • محمية الأشجار المتحجرة ، لأنها ليست معلما جيولوجيا ولكنها أصبحت أثرا نادرا لا مثيل له في العالم، ويمكن تنفيذ بعض الأنشطة، بما في ذلك رؤية الهياكل العظمية للحيوانات المنقرضة، انظر أيضا الزواحف النادرة والطيور مثل البومة البيضاء والطيور الحزينة، نزهة بين الكهوف والوديان، ونرى الزهور التي هي نادرة، مثل النرجس التي يمكن استخدامها في الحد من الحرارة وعلاج الاكتئاب.
  • العيون الكبريتية للاستشفاء: كما أنها تستخدم لعلاج العديد من الأمراض سواء الجليدية أو التهاب المفاصل، أو يتم استخراج اضطرابات الدورة الدموية، فضلا عن كميات كبيرة من الطاقة السلبية التي هي داخل الجسم.
  • دير القديس أنطونيوس: حيث تم بناؤه ليكون في ذكرى هذا القديس، كما لديه فكرة الرهبنة، وتوجد العديد من الأنشطة، مثل المشي لمسافات طويلة داخله وحوله، فضلا عن التجول داخل الكهف الذي يمكن العثور عليه هناك.
  • دير القديس أنبا بولز: والذي يعد أقدم دير في مصر، فضلا عن كنيسة، ويحتوي على عدد من الأنشطة مثل رؤية العديد من واحدة من المخطوطات النادرة في ذلك هو التجول في الكنيسة وزيارة مقبرة القديس.
  • خليج الأدبية: تعتبر المناطق المفضلة للطيور، فضلا عن يحتوي على أنواع مختلفة من الطيور، العديد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الأمواج وصيد الأسماك وزيارة المناطق الأثرية.
  • الشواطئ الرملية: حيث أنها تتمتع الجاذبية، وخاصة عند شروق الشمس وغروبها ويشع على رمال الهيبي، كما تضم العديد من الأنشطة مثل التزلج على الماء وركوب الأمواج والنوم على الشاطئ.

ما هي أهم الخدمات المتوفرة في العين السخنة

لدى سخنا العديد من الخدمات المميزة، والتي جعلتها الوجهة الأولى للسياحة في العالم، وأهمها:

  • الفنادق التي تقدم أعلى الخدمات الفندقية.
  • رحلات المياه.
  • ممارسة الكثير من الرياضات على شواطئها.
  • توفير شبكة نقل مع كل من أوقية الداخلية الخارجية.
  • الخدمات العلاجية.
  • أسعارها تنافسية وأقل من المتاحة.
  • العديد من سلاسل المطاعم.
  • وينتشر من قبل الكثير من حقول النفط.
  • لديها ميناء السخنة.
  • الكثير من القرى السياحية والمنتجعات الرائعة.
  • أكبر ملعب للجولف في العالم.
  • التلفريك.
  • مكان ترفيهي للبالغين والأطفال.

أهم مميزات العين السخنة

لا شك أن العين السخنة تتمتع بالعديد من المزايا حيث تعتبر الوجهة المفضلة للكثير من العائلات التي ترغب في قضاء أفضل العطلات في الطقس الدافئ وهذا طوال فصل الصيف والشتاء، وهذا هو المكان الذي يكون فيه موقعها مميزا لأنها واحدة من أكثر الوجهات السياحية الموجودة في القاهرة ولديها عدد كبير من أرقى القرى السياحية ولديها أفضل الخدمات والأنشطة بما في ذلك اليخوت الرحلات، بار اطلاق النار، التلفريك، الغطس، جت سكي وقارب زجاجي وهذا إلى جانب وجودها تقع المياه الكبريتية والينابيع الساخنة في جبال عتاقة وتستخدم للعلاج وأسعارها تختلف كما أسعار الإقامة في المنتجعات السياحية المختلفة التي تناسب جميع الفئات وتتميز الوجهات السياحية المميزة.

أهم المشروعات الموجودة في العين السخنة

تتوفر العديد من المشروعات السكنية التي تتواجد داخل مدينة العين السخنة، حيث أن هذه المشروعات تتميز بالعديد من المميزات التي تجبر كافة العملاء في السكن بداخلها، لذلك فإننا نقوم بإعطاء نبذة عن أهم هذه المشاريع في السطور التالية:

بالم هيلز العين السخنة

أنواع ومساحات وحدات بالم هيلز العين السخنة 

تم تصميم بالم هيلز السخنة لعشاق الهدوء والرفاهية في جو مثالي من الخصوصية، وهو مفهوم جديد للتنمية الحضرية، يجمع بين الموقع الجغرافي المميز لشركة العين السخنة ومتعة الترفيه في بيئة طبيعية صحية، تقدمها شركة بالم هيلز للتنمية والاستثمار العقاري، والمعروفة بمشاريعها العمرانية الضخمة.

بيلا فينتو الجلالة

تم تنفيذ مشروع بيلا فينتو الجلالة في أفضل مناطق عين السخنة، حيث يقدم للعملاء جميع أنواع الخدمات من المدارس والمستشفيات ومحلات السوبر ماركت والمراكز والمحلات التجارية وغيرها من الخدمات الهامة، مما يجعل هذه المنطقة أشبه بمدينة كاملة الخدمات ومكتفية ذاتيا توفر لسكانها حياة فاخرة. بيلا فينتو جلالة العين السخنة.

ذا جروف العين السخنة

أطلقت مجموعة دي إم العقارية منتجع جروف سخنا، وهو أكبر وأكبر مشروع سياحي تم تنفيذه على الإطلاق في العين السخنة، والذي جمعت من أجله أكبر مهندسي العمارة في العالم، ووظفت جميع العاملين العقاريين للاجتماع وإنتاج مشروع قوي وتنافسي لا مثيل له في سوق العقارات في مصر؛ ليس ذلك فحسب، بل اختارت أيضا موقعا مميزا لاستكمال اللوحة التي رسمتها على مدى سنوات متتالية، لتصبح في نهاية المطاف واقعا جذابا وواقعا على وجه الأرض.

هيفين بيتش العين السخنة

قرية هيفن بيتش العين السخنة – شاطئ مثقلين هي واحدة من أشهر المنتجعات السياحية في بورتو كمجمع خدمات وهي واحدة من استثمارات زودياك مصر وهي المطور الوحيد لتطوير بورتو سخنا من البداية. الجدير بالذكر أن العين السخنة أصبحت محط اهتمام العديد من رجال الأعمال والشركات العاملة في مجال الاستثمار السياحي. تتجه شركات الاستثمار لافتتاح منتجعات العين السخنة الساحلية، حيث ستكون من أكثر الوجهات الاستراتيجية في مصر خلال الفترة المقبلة، نظرا لقربها من مدينة الجلالة التي تعد مركز اهتمام البلاد، وسيتم إطلاق القطار السريع لربط العين السخنة والعلمين والمدينة المنورة في 6 أكتوبر والعاصمة الإدارية في غضون عامين فقط على الأكثر بما يحقق مصلحة الكثيرين يهدف الناس إلى شراء العقارات السكنية في منتجعات العطلات ، حيث تحتوي هذه القرى على العديد من التفاصيل والمواصفات.

منتجع سكاي سيتي

سكاي سيتي الجلالة هي واحدة من أرقى منتجعات جلالة الملك، واحدة من أبرز المشاريع جلالة الملك، والتي تم تصميمها بدقة لمحاكاة المنتجعات الأكثر سحرا في أوروبا، سكاي سيتي، منتجع ساحر حقا مع الخدمات الكاملة، مما يجعلها فرصة عظيمة لعشاق الحياة الفاخرة والإقامة الراقية.